كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر | رسوم تبدأ من 20 جنيه

كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر، سؤال يطرحه جميع عملاء البنوك لمعرفة تكلفة نقل الأموال من حساب إلى آخر في جميع البنوك المصرية سواء كان بنك القاهرة أو الأهلي أو الاسكندرية أو cib أو مصر. بالإضافة إلى التساؤل حول اختلاف قيمة الرسوم باختلاف نوع العملة المحول لها، سواء أكانت عملةً محليةً أو أجنبيةً؟ وهل تختلف الرسوم من بنك لآخر، أم هي رسوم موحدة طبقًا لقرارات البنك المركزي وسياسة كل بنك؟

كم رسوم التحويل في البنك الأهلي

إلى كل من يسأل كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر، يمكنه الاطلاع على رسوم تحويل الأموال في البنك الأهلي والتي تتمثل في الآتي:

  • يتحصل البنك الأهلي على رسوم تحويل محلي تبدأ من أربعة جنيه مصري وتصل إلى 75 جنيه مصري.
  • في حين أن البنك الأهلي يفرض رسوم تحويل على العملات المحلية من خلال السويفت تبدأ من 10 جنيه مصري وتصل إلى 300 جنيه مصري.
  • أما إذا كان التحويل دوليًا يحصل عندها البنك الأهلي على رسوم تبدأ من 5 دولار وتصل إلى 125 دولار. بالإضافة إلى رسوم السويفت التي تحدد بقيمة 15 دولار.

ما هي رسوم التحويل في بنك Qnb الأهلي

يتساءل المستثمرون المحليون والدوليون من عملاء البنك عن رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر وخاصة بنك qnb الأهلي، والتي اتضحت كالآتي:

  • تستدعي عملية التحويل للأموال التي تتم بداخل هذا البنك خصم رسوم تبدأ من 20 جنيه وتصل إلى 350 جنيه مصري. بالإضافة إلى مصاريف إدارية تقدر بـ 15 جنيه، ومصاريف سويفت قيمتها 35 جنيه من إجمالى حساب العميل.
  • أما بالنسبة لقيمة رسوم التحويل الدولي للنقود داخل هذا البنك فإنها تبدأ من 10 دولار وقد تصل إلى 150 دولار. بالإضافة إلى 25 دولار مصاريف السويفت، و5 دولار مصاريف إدارية.

رسوم التحويل الخاصة ببنك القاهرة

  • تم توضيح رسوم التحويل على الأموال التي تنقل من بنك إلى أي بنك آخر داخل جمهورية مصر العربية بحد أدنى 20 جنيه مصري ولا تزيد عن الحد الأقصى وهو 400 جنيه مصري، بجانب تحميل المحول مصاريف السويفت والتي تقدر بـ 30 جنيه مصري.
  • أما بالنسبة للرسوم الخاصة بالتحويل الدولي للنقود من بنك القاهرة إلى أي بنك خارج مصر فإنها تبدأ من 10 دولار أمريكي وتصل إلى 150 دولار بجانب مصاريف السويفت التي تصل قيمتها إلى 15 دولار.

كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر بحسب بنك مصر

المقصود من هذا السؤال هو رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر التي حددها بنك مصر من أجل تحويل النقود بشكل محلي أو دولي وهي كالآتي:

  • صرح بنك مصر بأن تكلفة التحويل المحلي منه وإلى أي بنك آخر يوجد في مصر تبدأ من 30 جنيه وتصل إلى 350 جنيه مصري بجانب إضافة 15 جنيه مصاريف سويفت.
  • أما بالنسبة لتكلفة التحويل النقدي الدولي من بنك مصر إلى أي بنك آخر خارج نطاق جمهورية مصر العربية فإنها تبدأ من 40 دولار وتصل إلى 200 دولار بالإضافة إلى 15 دولار مصاريف السويفت.

ما هي تكلفة التحويل النقدي في بنك الاسكندرية

تتمثل تكلفة تحويل الأموال من بنك الإسكندرية في الآتي:

  • أقر بنك الإسكندرية أن تكلفة التحويل النقدي المحلي تبدأ من خمسة، جنيه وتصل إلى 75 جنيه. كما أعفى العملاء من قيمة الرسوم الإدارية ورسوم السويفت.
  • في حين أن تكلفة التحويل الدولي من بنك الإسكندرية إلى أي بنك آخر دولي تبدأ من 5 دولار وتصل إلى 300 دولار، بالإضافة إلى أن البنك يتحمل قيمة الرسوم الإدارية ومصاريف السويفت.

ما هي رسوم التحويل في بنك saib

أقر بنك saib بأن رسوم التحويل المحلي تختلف عن رسوم التحويل الدولي حيث أنها تتمثل في الآتي:

  • يتم فرض تكلفة التحويل النقدي المحلي من قبل بنك saib بقيمة تبدأ من 20 جنيه مصري وتصل إلى 350 جنيه مصري شاملة مصاريف السويفت.
  • كما حددت رسوم التحويل الدولي للأموال من بنك saib لأي بنك دولي آخر بحيث لا تقل عن الحد الأدنى لها وهو 10 دولار ولا تزيد عن الحد الأقصى لها وهو 75 دولار شاملة مصاريف السويفت.

ما هي قيمة رسوم التحويل في بنك cib

وضح بنك cib إجابة سؤال كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر أي رسوم التحويل للعملات المحلية أو الأجنبية الخاصة به والتي تتمثل في الآتي:

  • أن العميل الذي يريد تحويل نقود بشكل محلى من داخل البنك لأي بنك آخر يتواجد داخل جمهورية مصر العربية فإنه يتحمل تكلفة هذا التحويل والتي تبدأ من 20 جنيه وتصل إلى 250 جنيه طبقًا لقيمة المبلغ المحول.
  • بالإضافة إلى أنه يتحمل مصاريف السويفت التي تصل إلى 75 جنيه والمصاريف الإدارية التي تقدر بقيمة 15 جنيه مصري.
  • أما بالنسبة لتكلفة التحويل الدولي من بنك cib إلى أي بنك دولي آخر فإنها تبدأ من 10 دولار وتصل إلى 155 دولار مضاف لهم قيمة مصاريف السويفت التي تقدر بـ 20 دولار.

ما هي رسوم التحويل من بنك الإمارات دبي الوطني

لابد من التعرف على رسوم تحويل النقود من هذا البنك لأنها تعتبر استكمالًا لإجابة سؤال كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر:

  • وضح بنك الإمارات دبي الوطني رسوم تحويل نقود منه إلى أي بنك يوجد داخل مصر تبدأ من 50 جنيه وتصل إلى 300 جنيه بدون مصاريف إدارية ومصاريف السويفت.
  • أما بالنسبة لقيمة تكلفة التحويل الدولي للنقود من البنك لأي بنك دولي آخر فإنها تبدأ من 20 دولار وتصل إلى 100 دولار غير شاملة قيمة الرسوم الإدارية وقيمة مصاريف السويفت.

ما هي رسوم التحويل إلى البنك الأهلي المتحد

حدد البنك الأهلي المتحد قيمة الرسوم التي تفرض على كل عملية تحويل سواء كانت داخلية أو خارجية على النحو التالي:

  • رسوم التحويل للنقود المحلية في هذا البنك يجب أن لا تقل عن 15 جنيه ولا تزيد عن 300 جنيه، بالإضافة إلى وضع مصاريف السويفت عليها والتي تقدر بقيمة 10 جنيه مصري.
  • ويتحمل المحول قيمة التحويل الدولي للأموال والتي تبدأ من 5 دولار وتصل إلى 100 دولار بالإضافة إلى تحمله لقيمة مصاريف السويفت التي تصل إلى 20 دولار.

ما هي رسوم التحويل في بنك الاتحاد الوطني

لمن يسأل عن كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر وخاصة بنك الاتحاد الوطني فعليه الاطلاع على الآتي:

  • تفرض رسوم تحويل الأموال بشكل محلي من قبل بنك الاتحاد الوطني على كل عميل بداخله بحد أدنى 20 جنيه وحد أقصى 350 جنيه بدون فرض مصاريف ادارية ومصاريف السويفت على العميل.
  • أما إذا قام العميل بتحويل الأموال بشكل دولي من بنك الاتحاد الوطني إلى أي بنك آخر فإنه يتحمل رسوم هذا التحويل والتي تبدأ من 15 دولار وتصل إلى 100 دولار بدون دفع قيمة المصاريف الإدارية ومصاريف السويفت.

ما هي قرارات البنك المركزي المصري الجديدة

بعد التعرف على كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر لابد من التعرف على قرارات البنك المصري الجديدة والتي تراعي فيها ظروف المواطنين بالإضافة إلى تحقيق هدف ورؤية البنك المركزي والقطاع المصرفي بشكل عام. وهي كالآتي:

  • أصدر البنك المركزي قرارًا بعدم تحميل العملاء تكلفة التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري وعمليات السحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي حتى تمام يوم 30 يونيو 2021.
  • ما زال قرار الإعفاء من الرسوم الخاصة بالسحب والإيداع النقدي مستمرة، بالإضافة إلى أن البنك يتكفل بمصاريف إصدار البطاقات الائتمانية ولكنه يحصل على نسبة من عوائد البطاقات الائتمانية.
  • أقر البنك المركزي بأن جميع المحافظ الإلكترونية تصدر بشكل مجاني، بالإضافة إلى عدم الحصول على رسوم خاصة بعمليات التحويل من خلال تطبيقات الهواتف، إلى جانب عدم تحصيل رسوم بعد كل عملية تحويل من حساب الهاتف إلى أي حساب مصرفي آخر.
  • كما أوضح البنك المركزي المصري بأن جميع البطاقات المدفوعة مقدمًا يحصل عليها المواطنين بشكل مجاني.

طرق تحويل الأموال من حساب لحساب في بنك آخر

بعد التعرف على كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر لابد من التعرف على طرق تحويل النقود من بنك إلى بنك آخر:

  • يمكن أن يقوم الأشخاص بتحويل الأموال من خلال الحوالة البنكية التي تعتبر من أسهل وأأمن وسائل تحويل الأموال بين البنوك، ولكنها بطيئة. ويتحصل البنك على الرسوم لا تقل عن 5 دولار.
  • كما يستطيع الأشخاص تحويل الأموال من خلال الحوالة البريدية والتي تتم من خلال أي مكتب بريد يتواجد داخل جمهورية مصر العربية. ولكن هيئة البريد تحصل على رسوم بقيمة  واحد في المئة من قيمة المبلغ الذي تم تحويله.
  • كما يمكن تحويل الأموال عن طريق شركة ويسترن يونيون، وخاصة إذا كان التحويل دوليًا من وإلى دول الخليج والشرق الأوسط. إلا أن الكثير من العملاء لا يفضلون التعامل مع مثل هذه الشركات لارتفاع رسومها.
  • من الممكن تحويل الأموال من تطبيق الموبايل للبنك الأهلي بشرط امتلاك المحول لحساب في البنك الأهلي. في حين لا يشترط أن يمتلك المحول إليه حسابًا في البنك الاهلي فقط فيمكنه امتلاك حساب بنك مصر أو القاهرة أو أي بنك آخر. أما بالنسبة للرسوم فتختلف طبقًا لنوع البنك المحول إليه.

كيفيه تحويل الأموال من حساب الى حساب اخر

بعد التعرف على إجابة سؤال كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر لابد من التعرف على خطوات تحويل الأموال:

  1. يتم التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببطاقة البنك التي يحملها العميل.
  2. ثم إدخال البطاقة والرقم السري الخاص به، والذي غالبًا ما يتكون من أربعة أرقام.
  3. ومن خلال الخيارات التي تظهر على الشاشة أمام المستخدم يتم النقر على كلمة إيداع.
  4. ثم كتابة الرقم المطلوب تحويله إلى حساب آخر، أو إدخال الأموال من خلال الفتحة المخصصة لها ثم الضغط على كلمة تأكيد التحويل.
  5. وأخيرًا، تأكد من أنك حصلت على البطاقة المصرفية من ماكينة الصراف الآلي عقب إنهاء التحويل.

أسئلة متكررة عن رسوم التحويل من بنك لآخر

  1. كيف يتم تحويل الأموال من خلال الهاتف؟

    يتم فتح التطبيق الخاص بالبنك التابع له حسابك والذي يحتوي على رصيد من الأموال.
    ثم من خلال واجهة التطبيق يتم النقر على كلمة إرسال مبلغ ويفضل أن يكون بالجنيه المصري.
    ثم من خلال الصفحة التي تتكون يتم كتابة رقم هاتف الشخص المحول له المبلغ وفي حالة تسجيله في دليل هاتف الشخص يتم ارفاقه منه.
    ولكن من الضروري أن يكون مستلم المبلغ لديه محفظة أموال إلكترونية تابعة لأحد أنواع البنوك أو شركات الاتصالات.
    ثم النقر على تأكيد الإرسال ليتلقى المستلم رسالة تفيد بأن تم إدخال مبلغ من المال في محفظته الإلكترونية.

  2. هل يتم تغيير هذه الرسوم من قبل البنوك؟

    من حق أي بنك تغيير الرسوم طبقًا لسياسات البنك الداخلية وقرارات البنك المركزي.

  3. هل تكلفة رسوم التحويل تختلف باختلاف العملة المحولة؟

    بالطبع تختلف رسوم التحويل ما إذا كانت بالجنيه المصري أو بالدولار الامريكي وهذا طبقًا لنوع العملة سواء كانت محلية أو أجنبية.

بعد نهاية مقالنا هذا، نتمنى أن نكون قد وضحنا كم رسوم التحويل من بنك الى بنك اخر مصر، مع تبيان التحويلات الخاصة بكل بنك مصري على حدا لتسهيل الحصول على المعلومة الوافية.

أضف تعليق